تدشين مجلة العلوم والتقنية للفتيان بمعرض الكتاب

تدشين مجلة العلوم والتقنية للفتيان بمعرض الكتاب

الرياض- الوئام:

دشن نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالعزيز بن محمد السويلم اليوم مجلة “العلوم والتقنية للفتيان” بالقاعة الرئيسية بمعرض الرياض الدولي للكتاب بحضور مدير إدارة التوعية والنشر العلمي الدكتور منصور الغامدي، ورئيس تحرير المجلة أحمد بصفر.

وبدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم ,ثم كلمة لنائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالعزيز السويلم أوضح فيها أن المدينة فتحت نافذة جديدة للوصول إلى المعارف والعلوم والتقنيات لاطلاع المهتمين بالقضايا العلمية والمعرفية ، وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من مبادرات المدينة من أجل نشر الثقافة والمعرفة العلمية في أوساط المجتمعات العربية وفي المملكة العربية السعودية.

وبين السويلم أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية جهة داعمة للبحث العلمي على المستوى الوطني, وتعمل على توفير آخر مستجدات المعلومات العلمية الصحيحة لشرائح المجتمع المختلفة وبلغتهم العربية. فقد أصدرت لعامة القراء مجلة العلوم والتقنية التي مر عليها أكثر من 26 سنة. كما ترعى المدينة إصدار المجلة العالمية “نيتشر: الطبعة العربية” للطلبة الجامعيين والباحثين. وبهذا فإن المدينة تسهم مباشرة في إثراء المحتوى العربي العلمي الرقمي في إطار مبادرة الملك عبدالله للمحتوى العربي التي ترعاها المدينة, ثم دشن المجلة , بعد ذلك عرض مرئي .

ثم ألقي رئيس تحرير المجلة الدكتور أحمد علي بصفر كلمة بين فيها سعي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية إلى تنويع مصادر المعلومات العلمية و تسهيل وصولها للقارئ بلغة عربية ، وأنها تضع بين يدي القارئ العربي مجلة العلوم و التقنية للفتيان لتشبع نهمه في الاستفادة من تطورات العلوم على مستوى العالم بالتركيز على فئة الشباب من المرحلة المتوسطة الى الجامعة بالرغم من أن المجتمع ككل سيجد فيها ما يمتعه علمياً و فكرياً.

وفي الختام قُدمت كلمات فردية لطلاب من المرحلتين المتوسطة والثانوية ” عمر القريوتي، وباسل الثنيان، وعلي القحطاني” تظهر نماذج عملية تبين وجود جيل واعي وقارئ .

يذكر أن مجلة العلوم والتقنية للفتيان تتطرق لآخر المستجدات العلمية في مختلف العلوم كالتقنية الحيوية والنانو والفلك والطب والفيزياء وغيرها بأسلوب سهل ومبسط مستهدفة بذلك الفتيان والفتيات. وتصدر المجلة كل ثلاثة أشهر حيث صدر منها حتى الآن ثلاثة أعداد. المجلة تطبع ورقيا وتوزع على المهتمين والقراء والمدارس إضافة إلى توفر نسخة إلكترونية متاحة للجميع على الموقع الإلكتروني لإصدارات المدينة:http://publications.kacst.edu.sa. ويوجد للمجلة حساب تفاعلي في تويتر.

 

* <2>

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع