أربع عمليات مداهمة تضرب أوكار الإرهابيين بالرياض والدمام

أربع عمليات مداهمة تضرب أوكار الإرهابيين بالرياض والدمام
الرياض- الوئام - واس :

صرح المتحدث الامني بوزارة الداخلية بأنه الحاقا للبيان الصادر بتاريخ ١٤٣٦/١٢/٣ هـ بشأن مداهمة قوات الأمن موقعين مختلفين بمنطقة الرياض احدهما بحي المونسية،  وتم القبض فيه على كلاً من أحمد سعيد الزهراني ومحمد سعيد الزهراني ، اما الثاني فيقع بمحافظة ضرماء وتم فيه ضبط  معمل لتصنيع المواد المتفجرة.

وفي إطار المتابعة الامنية لتعقب كل من له صلة بالعناصر التي تم القبض عليها وبالمضبوطات التي تم العثور عليها، تمكنت الجهات الامنية -بعون الله – من كشف خلية ارهابية مكونه من خمسة أشخاص يتواجدون في أربعة مواقع ثلاثة منها بمدينة الرياض والرابع بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، ومن بينهم الشخص الذي استأجر منزل المونسيه كوكر ارهابي، فر منه قبل مداهمته ويدعى/فهد بن فلاح سليمان الحربي ، وقد كانت هذه الخلية تخطط لتنفيذ عمل ارهابي وشيك بلغ مراحل متقدمة من الاعداد للتنفيذ، وبناء على ماتوفر تم (بتوفيق الله) تنفيذ اربع عمليات امنية متزامنة شملت المواقع المحددة وذلك يوم الاحد الموافق ١٤٣٦/١٢/١٤هـ، واسفرت نتائجها عن الاتي:

– الموقع الاول: وهو عبارة عن شقة سكنية بحي بدر بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية ، ونتج عن المداهمة مقتل المطلوب/ عبدالعزيز بن زيد الوبيري الشمري بعد مبادرته باطلاق النار على رجال الامن، والقبض على كلا من: 
١-مهند بن محمد حمود العتيبي (سعودي الجنسية).
٢-فهد بن فلاح سليمان الحربي (سعودي الجنسية).

– الموقع الثاني: وهو عبارة عن شقة سكنية بحي الفلاح بمدينة الرياض ونتج عن المداهمة مقتل المطلوب/ عقيل بن عميش عقيل العقيلي المطيري (سعودي الجنسية) بعد مبادرته باطلاق النار على رجال الامن، وهو ممن سبق استعادتهم من العراق وسجنه بعدها لمدة ثلاث سنوات.

-الموقع الثالث: وهو عبارة عن فيلا سكنية بحي الاندلس ونتج عن محاصرتها استسلام المطلوب /فيصل بن حامد احمد ال حامد الغامدي (سعودي الجنسية).

-الموقع الرابع: وهو عبارة عن ملحق سكني بحي السلي بمدينة الرياض اتخذ كموقع للقاءات عناصر الخلية، وتبين من فحصه وجود تحصينات له من الداخل.

ولاتزال الجهات الامنية توالي ميدانيآ مباشرة عمليات موسعة ومكثفة حول جوانب هامة تتعلق بأنشطة هذه الخلية وماضبط في مواقعها،ومصلحة التحقيق في هذه المرحلة تقتضي التريث في الافصاح عنها الى ان تكتمل الاجراءات القائمة بشأنها وبشأن الاطراف المرتبطة بها،وسوف يعلن في وقته عن كافة التفاصيل. 

ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتوكد ان اجهزتها الامنية تواصل بكل اعتزاز اداء مهامها في تعقب ارباب الفكر الضال لكشف مخططاتهم الاجرامية وافشالها والحيلولة دون تحقيق اهدافها في النيل من امن الوطن وزعزعة استقراره، وستظل هذه البلاد بمشيئة الله واحة للامن ومصدرا له والله خير الحافظين.

000-382267

000-4677847351443444472301 000-540509341443444468254 000-28838068

* <2>

التعليقات (١٦) اضف تعليق

  1. ١٦
    الاسم (اختيارى)

    وش العلم

  2. ١٥
    محب لدينه ووطنه ووالديه

    المجتمع السعودي بأكمله يتبرأ من هؤلاء الاشخاص الذين باعوا دينهم ووطنهم وباعوا أقرب شي لهم الوالدين أعوذي بالله منهم ونحن برأ منهم ومن اعمالهم

  3. ١٤
    ابومحمد

    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم احفظ امننا وادم على هذه البلاد نعمك

  4. ١٣
    ماينفع مناصحه

    لابد من السيف ولاينفع لغه لهم غير السيف

  5. ١٢
    ابو عبد الرحمن

    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم شباب الإسلام والمسلمين

  6. ١١
    اللهم احفظ بلادنا

    لا حول ولا قوة إلا بالله …
    حسبنا الله على كل من أراد بلادنا بسوء ..
    اللهم من أرادنا بسوء فرد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا عليه ..
    يجب على كل أطياف المجتمع السعودي الوقوف مع حكومتنا ورجال أمنا ضد كل مخرب وصاحب فكر هدام وخاصة من ينتمي إلى هذا الفكر التكفيري الذي لا يمت للإسلام بصلة ..حفظ الله أبناءنا وبناتنا من كل سوء .وجزاكم الله خيرا يارجال الأمن .

  7. ١٠
    زائر

    التعليق

  8. ٩
    -

    انا للحين ما ادري ليه في ناس تصدقهم وهم اصلن لا لهم لا دين ولا عقل انا اقول ان لازم نفهم عيال بلدنا والله الهادي ✋?.

  9. ٨
    حمزه

    اللهم آمن وطنناووفق رجال أمنناواحفظنا جميعاً بحفظك في كل زمان ومكان

  10. ٧
    الحمد لله و الله ينصر الاسلام والمسلمين

    التعليق

  11. ٦
    مواطن

    اقفلوا برنامج المناصحةهؤلاءلاينفع معهم الا السبف..الى متى التساهل معهم

  12. ٥
    زائر

    حسبي الله عليهم الله يحمي وطنا من كيد الشياطين ومن المغفلين امثالهم وين عقولهم الله ينصر جنود الوطن وكل عين سهرة لتأمين الطمأنينة في قلوبنا وحمايتنا وربي يهدي من اظل طريق السنه باتباع ولاة امره وكل مانهى الشرع عنه

  13. ٤
    الهمس الجميل

    اعوذ بالله منكم ومن شركم

  14. ٣
    زائر

    لاحول ولا قوة إلا بالله الله ينتقم من داعش

  15. ٢
    الفضلي

    لا حول ولا قوة إلا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن غرر بهولاء الشباب أوضاعهم وكل يوم نفقد من شبابنا بسبب الفكر الضال الذي زرعه أعداء الإسلام …اللهم احفظ شبابنا .. البطالة ..تحتاج لحل يبدأ من تقليل سن التقاعد ..والضغط على القطاع الخاص لاحتواء الشباب وبذل الدورات التي تمني مهارتهم والصبر عليهم ليبدعوا بإذن الله في خدمة بلدهم ويعيشوا عيشة رغيدة في ظل الأمان الوظيفي ..اللهم وفق حكومتنا الرشيدة لما فيه صلاح العباد والبلاد

  16. ١
    زائر

    حسبي الله عليهم وشفيهم الشباب هذولا انهبلو الله يحمي ديرتنا من كل شر امين يارب.

شاهد النسخة الكاملة للموقع