3.7503
دولار امريكى
4.4184
يورو
4.9489
جنية استرلينى
2.9697
دولار كندى
1.0211
درهم اماراتى
9.9476
دينار بحرينى
12.407
دينار كويتى
0.2126
جنية مصرى
مواقيت الصلاة
الفجر
04:36 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:54 م
المغرب
05:20 م
العشاء
06:50 م
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 3 صفر 1439هـ
درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب
مدينة
الرياض
30
درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب
مدينة
جدة
29
درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب
مدينة
مكة
38
أحدث الأخبار الأكثر قراءة النسخة الكاملة

ثرثرة حلاق

ثرثرة حلاق
حماد السهلي

يتميز الحلاق بأنه إنسان محب للثرثرة وشخص متعدد المواهب ولديه ثقافات واطلاع واسع ويعود السبب في كثرة زبائنه وتنوع ثقافاتهم وإمكانياتهم ومكانتهم في المجتمع .
الحلاق يعرف كل مايدور في المجتمع من مشاكل سواء على الصعيد المحلي أو الدولي وتجد البعض منهم على اطلاع باسرار البيوت ومايدور فيها من مشاكل وخلافات ومناسبات وظروفهم المادية والصحية .
الحلاق من الأشخاص الذين يجيدون التحليل السياسي أفضل من بعض المحللين السياسيين لدينا وخصوصا فيما يختص بدولهم والوضع السياسي لديهم .
الحلاق يعرف توجهات زبائنه وايدلوجياتهم وأفكارهم وطباعهم ودياناتهم .
عندما أجلس على كرسي الحلاق أحاول أن أكون رسمياً ولا أُكثر الحديث لكي لا أدخل في نقاش واختصر كلماتي من أجل ألا أخسر أحداً منهم وخوفا من أن يحقد علي ويعبث في وجهي أو رأسي .
لكن سرعان مايقنعك الحلاق بالخوض في الحديث معه والاستماع لما يدور في مخيلته.
أحد الحلاقين الاتراك اليوم يتحدث عن اردوغان وانتقد طلب رئيسه بإقامة قاعدة عسكرية في السعودية وقال أنه شخص مجنون ويعتقد أن الناس أغبياء لانه مهووس بأن تعود الدولة العثمانية من جديد وأن يكون هو خليفة المسلمين وعندما طلب وضع قاعدة عسكرية ليس حبا في السعودية او حرصا على امنها ومصالحها وإنما يسعى لمطامع ومكاسب سياسية واستغرب وقوفه مع قطر ودعمه للاخوان المسلمين تلك الجماعة الارهابية .
ومالذي سوف يحصل في حال قطعت السعودية العلاقات مع تركيا وإذا طلبت السعودية مغادرة الاف الاتراك أراضيها ماهو مصيرهم وكيف يعيشون إذا طلب منهم المغادرة .
يقول الحلاق اردوغان مصاب بجنون حب السلطة وسجن الكثير من الكتاب والصحفيين والمغردين ولديه نزعه دكتاتورية تزداد يوما بعد يوم لكنه جبان.
ومن المفارقات أن يسخر الحلاق من بعض زبائنه بقوله أن هناك سعوديين يحبون اردوغان اكثر من الشعب التركي مع اأنه لايراهم شيئاً ويدافعون عنه لدرجة أن بعض الأشخاص كاد أن يضربني لأنني لا أحب اردوغان واتهمني بالخيانه ولوكان كفيلي لطردني من السعودية على أول طائرة إلى تركيا .
في النهاية الحلاق عندما لا يعجبه حديثك فإنه يحلق لك بالطريقة التي يراها تتناسب مع حجم رأسك وكثافة شعرك ويأخذ حسابه وعليه البخشيش .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الحسني

    التعليق

x
تطبيق الوئام الالكترونى
صحيفة الوئام
حمل التطبيق من المتجر الان