3.7503
دولار امريكى
4.4109
يورو
4.8273
جنية استرلينى
2.9796
دولار كندى
1.021
درهم اماراتى
9.947
دينار بحرينى
12.4194
دينار كويتى
0.211
جنية مصرى
مواقيت الصلاة
الفجر
04:07 ص
الشروق
05:30 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:23 م
العشاء
07:53 م
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 28 ذو القعدة 1438هـ
درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب
مدينة
الرياض
30
درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب
مدينة
جدة
29
درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب
مدينة
مكة
38
أحدث الأخبار الأكثر قراءة النسخة الكاملة

ضمن برنامج احتفالات عيد الفطر المبارك

أمانة الرياض تنفذ فعاليات شعبية متنوعة بعدة مواقع

أمانة الرياض تنفذ فعاليات شعبية متنوعة بعدة مواقع
الرياض - الوئام :

تشهد مواقع مختلفة بمدينة الرياض خلال أيام عيد الفطر المبارك العديد من الفعاليات الشعبية، ضمن برنامج احتفالات العيد لأمانة منطقة الرياض، تتنوع ما بين عروض فلكلورية وخيام ومعارض شعبية وغيرها من الفعاليات التراثية.

فرق متخصصة
ويشهد منتزه الملك عبدالله بالملز من خلال مسرح ضخم أعد لهذه المناسبة، تقديم فنون شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق متخصصة من مختلف مناطق المملكة مثل العرضة السعودية والسامري والدحة والخطوة وغيرها، من الساعة السابعة والربع مساءً وحتى الحادية عشرة ليلاً.

قرية تراثية
وفي ساحة العروض بحي الجزيرة في شرق الرياض، تم تجهيز قرية تراثية بمساحة 2200 متر مربع تحيي فرحة العيد قديماً كما تم تجهيز ممر داخل القرية ليستطيع الجمهور من خلاله الاستمتاع بالفعاليات.
إضافة إلى وضع شاشة عملاقة خصص لها مدرجات خاصة بالنساء وأخرى للرجال ومسرح يقدم من خلاله فنون شعبية فلكلورية مختلفة تؤديها فرق متخصصة وتشمل العرضة السعودية، السامري، المزمار، والخبيتي، حيث تم تخصيص هذه الفعاليات للعائلات، إضافة إلى إنشاء خيمة الضيافة الشعبية، لتكون مسرحاً للضيافة في أجواء شعبية.

مسرحية شعبية
وسيكون زائري ساحة الدوح للاحتفالات بغرب الرياض على موعد مع عروض الفلكلور الشعبي والتي تتضمن العرضة السعودية، العرضة الدوسرية، المزمار، الخبيتي، وعرضة جازان، إضافة إلى المسرحية الشعبية المفتوحة والقصائد الشعرية التي يقدمها نخبة من نجوم الشعر التي ستقدم طوال أيام العيد من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى 12 ليلاً، حيث تم تخصيص مدرجات للرجال وأخرى للنساء.

عروض فلكلورية
وفي الإطار نفسه يتخلل كرنفال المسيرات الترفيهية التي تقام بطريق الأمير تركي بن عبدالعزيز (من تقاطع طريق الملك سلمان حتى تقاطع أنس بن مالك) والتي يشارك فيها أكثر من 300 شخصية تقدم عروض فلكلورية تعرضها فرق متجولة بالإضافة إلى الهجانة.

خيمة شعبية
أما حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، التي تقع على الطريق الدائري الجنوبي، فستشهد برنامجاً مميزاً يضم العديد من الفعاليات الشعبية في عيد الفطر المبارك حيث سيتم تقديم فلكلورات شعبية ومشاهد تراثية ومشاهد مسرحية وشعرية ومسابقات وذلك من خلال الخيمة الشعبية التي تستقبل الزوار يومياً من السابعة والربع مساءً حتى 12 ليلاً.
كما يشهد مركز الملك عبدالعزيز التاريخي إقامة العديد من الفعاليات التي تناسب العائلة بالخيمة الشعبية في ميدان المربع وتشتمل على العديد من الفقرات الشعبية والتراثية والأدبية بمشاركة عدد من الشعراء المعروفين وفرق شعبية تقدم أنواعاً من الفلكلور.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    والله يااخوان مايبقى من راتبي غير ٢١٤ ريال.
    ومافي اروح للمهرجان ولالغيره .
    البد في البيت ونوووم

x
تطبيق الوئام الالكترونى
صحيفة الوئام
حمل التطبيق من المتجر الان