3.7504
دولار امريكى
4.4097
يورو
4.8282
جنية استرلينى
2.9794
دولار كندى
1.0211
درهم اماراتى
9.9486
دينار بحرينى
12.4217
دينار كويتى
0.211
جنية مصرى
مواقيت الصلاة
الفجر
04:08 ص
الشروق
05:30 ص
الظهر
11:56 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:22 م
العشاء
07:52 م
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 29 ذو القعدة 1438هـ
درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب
مدينة
الرياض
30
درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب
مدينة
جدة
29
درجات الحرارة و حالة الطقس, اوبن ويذر ماب
مدينة
مكة
38
أحدث الأخبار الأكثر قراءة النسخة الكاملة

بسبب خلاف عائلي بينهما

القصاص من جانٍ قتل مواطناً بعدة طلقات نارية في وادي الدواسر

القصاص من جانٍ قتل مواطناً بعدة طلقات نارية في وادي الدواسر
وادي الدواسر -الوئام:

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل قصاصاً بحق الجاني عايض بن ناصر بن فهاد آل فاضل القحطاني – سعودي الجنسية – بعد إقدامه على قتل / محمد بن عائض بن محمد الشايب أبو رقطه – سعودي الجنسية  وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح مسدس عدة طلقات بسبب خلاف عائلي مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما في وادي الدواسر.

وقد أصدرت الوزارة اليوم بيانًا فيما يلي نصه:قال الله تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.وقال تعالى : ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / عايض بن ناصر بن فهاد آل فاضل القحطاني – سعودي الجنسية – على قتل / محمد بن عائض بن محمد الشايب أبو رقطه – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح مسدس عدة طلقات بسبب خلاف عائلي مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجيل تنفيذه حتى بلوغ القاصر من ورثة القتيل وتكليفه واتفاقه مع باقي الورثة على المطالبة باستيفاء القصاص.

وأيد الحكم من مرجعه  ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصر من ورثة القتيل ومطالبته مع باقي الورثة باستيفاء القصاص وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / عايض بن ناصر بن فهاد آل فاضل القحطاني – سعودي الجنسية – اليوم السبت الموافق 20 / 11 / 1438هـ بمحافظة وادي الدواسر بمنطقة الرياض .

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر ابو محمد

    سبحان الله والحمدلله ولااله الاالله والله اكبر

    اللهم اغفرلي اللهم ارحمني اللهم ارزقني الهم اغفر لنا ولاوالدينا وارحمها كما ربيانا صغاري وارحم واغفر المسلمين والمسلمات والمومنين والمومنات الاحيا والاموات ياحي ياقيوم ياذالجلال والاكرام يارب العالمين ياارحم الرحمين

x
تطبيق الوئام الالكترونى
صحيفة الوئام
حمل التطبيق من المتجر الان