مستشار قانوني: قد تصل عقوبة قناة بداية للإغلاق نهائياً

مستشار قانوني: قد تصل عقوبة قناة بداية للإغلاق نهائياً
مكة المكرمة- الوئام- محمد السويهري:

علق المحامي والمستشار القانوني عبدالكريم القاضي على مقطع فيديو ظهر بأحد القنوات الفضائية قيام أحد منسوبيها بإبلاغ متسابق بوفاة والده على الهواء حيث قال : أن نشر مايتعلق بالمشاعر في الحياة الخاصة على الشاشات وتخزين ذلك التسجيل وحفظها يعتبر مخالفة للعرف والآداب العامة.

وأضاف المعروف عرفا كالمشروط شرطا والعادة محكمة وبالتالى يصح محاسبة من قام بالمخالفة وبالتالي مسائلته وعقوبته وغالبا ما تكون عقوبة تاديبية أقلها التعهد واغلظها إغلاق القناة ونحو ذلك

هذا وقد أصدرت القناة بيان لها :تتقدم قناة بداية بخالص العزاء والمواساة للمتسابق إبراهيم العواد وأسرته الكريمة في وفاة والدهم – تغمده الله – بواسع رحمته.

واكملت :وانطلاقًا من حرص قناة بداية الفضائية على علاقتها بجمهورها الكريم تود إدارة القناة أن توضح تفاصيل ما حدث بشأن إعلان خبر وفاة والد المتسابق إبراهيم العواد على الهواء مباشرة، وتؤكد القناة أن ما حدث كان اجتهادًا شخصيًّا من مشرف الفترة وأحد المعدين ولم يكن لإدارة القناة أي اطلاع مباشر على الحالة.

أو الرجوع لها في طلب الإذن، وقد لاحظت الإدارة الموقف خلال البث، ثم قامت بالتدارك والخروج لفاصل تلفزيوني بشكل مباشر.

كما تؤكد إدارة قناة بداية الفضائية حرصها الشديد على عدم المساس بالمشاعر الإنسانية، ووجوب تقديرها في المحتويات كافة التي تنتجها القناة؛ لذا فإن القناة سوف تقوم بإيقاف معد الفقرة وإيقاف مشرف الفترة، والتحقيق في الأمر؛ ليتم فصل المتسبب، وسوف تكف أيديهما عن العمل تمامًا في القناة بعد وضوح ملابسات الحالة.

سائلين الله العلي القدير أن يرحم الفقيد، بعد وضوح ملابسات الحالة. سائلين الله العلي القدير أن يرحم الفقيد، ويحسن عزاء أهله ومحبيه.

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    اتمنى ان يتم إغلاقها

  2. ٤
    زائر

    قناه

    هابطه

  3. ٣
    زائرقناه هابطه

    التعليق

  4. ٢
    زائر

    ارى نه اجتهاد فردي

  5. ١
    أنه جتهاد فردي

    التعليق

شاهد النسخة الكاملة للموقع