لافضل خدمة عملاء

تواصل وزارة التعليم ومركز الاتصال الموحد 19996 يحصل على الجائزة الذهبية

تواصل وزارة التعليم ومركز الاتصال الموحد 19996 يحصل على الجائزة الذهبية
الرياض - الوئام :

حصلت خدمة تواصل الإلكترونية في وزارة التعبيم ومركز الاتصال الموحد 19996 على الجائزة الذهبية لأفضل خدمة عملاء والجائزة الذهيية لأفضل خدمة ذاتية (Best in Customer Service & Best in Self Service) في مسابقة مراكز الإتصال العالميه على مستوى الشرق الاوسط وأوربا وأفريقيا من منظمة Contact Center World العالمية في فئة مراكز الاتصال المتوسطة والمقامه في العاصمة الألمانيه برلين، و رفع الأستاذ / عبدالعزيز العصيمي المشرف العام على مركز عاية المستفيدين وخدمة تواصل الإلكترونية ومركز الاتصال الموحد شكره لمعالي الوزير الدكتور أحمد بن محمد العيسى الذي كان خلف هذا الانجاز من خلال دعمة الدائم ومتابعته المتواصله لمركز رعاية المستفيدين وخدمة تواصل الإلكترونية ومركز الاتصال.

وتعد منظمة Contact Center World العالمية من اعرق المنظمات التي تعمل في مجال خدمة العملاء وتطوير الأعمال ومراكز الاتصال منذ عام ١٩٩٩م.

كما ذكر العصيمي أن خدمة تواصل الإلكترونية بقنواتها تأتي سيراً على خطى المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأبنائه البررة من بعده في سياسة الباب المفتوح، وفي إطار الجهود المبذولة لتنفيذ برامج ومشروعات الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم بتعزيز مجالات التواصل والتعاون مع الأسر والمجتمعات المحلية لدعم ثقافات التعلم، وتحقيقاً لرؤية السعودية ٢٠٣٠ حيث يعكف مركز رعاية المستفيدين بوزارة التعليم على تنفيذ مشروع (خدمة تواصل إلكترونية) والذي يهدف إلى تجسير طرق التواصل بين المستفيدين والوزارة وقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم، وتسهيل إيصال صوت المستفيدين للمسئولين دون عناء مجيئهم إلى الجهة بأسهل وأسرع الطرق، من خلال تلقي طلبات واستفسارات وشكاوى وملاحظات كافة المستفيدين طلاب ومعلمين وأعضاء هيئة التدريس وكل من له علاقة بالوزارة كي تكون البوابة الموحدة للمستفيد من خدمات وزارة التعليم، مع وجود فرع في كل قطاعات الوزارة والجامعات وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات، وكذلك في الملحقيات الثقافية في دول الإبتعاث والجامعات والكليات الخاصة، عبر قنواتها صفحة الوب على شبكة الانترنت و تطبيق الهواتف الذكية ومركز الاتصال الموحد (١٩٩٩٦) الذي يعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى حسابات الخدمة في وسائل التواصل الإجتماعي تويتر ‪@moetawasul‬ وانستقرام ‪TawasulMOE‬ وسناب شات ‪tawasulmoe‬ وسكايبي ‪Tawasul MoE‬ وفيس بوك ‪Tawasul MOE

وتدار تلك المنظومة عبر نظام ذكي يضمن الشفافية وحق الاعتراض للمستفيد، مع آلية للتصعيد إلكترونياً وتلقائياً وفق هيكلة الوزارة وصولاً لمعالي الوزير، مع متابعة وتجويد لكافة الطلبات للتأكد من حسن وجودة الأداء وقياس مدى رضا المستفيد من قبل فريق عمل في مركز رعاية المستفيدين، مع تقديم الدعم والتدريب لمنسقي الخدمة في الجهات، ووحدة للمتابعة والرصد لتزويد أصحاب المصلحة من مسؤولي الوزارة في القطاعات والإدارات بالتقارير الدورية والإحصائيات لأبرز القضايا في الميدان ووضع اليد على مكمن الخلل والقصور إن وجد ، مما يساعد في اتخاذ القرار السليم.

من جانب آخر ذكر العصيمي انه في مركز الاتصال ذو الرقم الموحد ١٩٩٩٦ نشرف بتقديم عدة خدمات للمستفيدين من خلال الإجابة على استفساراتهم من خلال الرجوع لبنك الأسئلة الشائعة الذي تم تغذيته بالرجوع للوائح والأنظمة والتعاميم ويتم تحديثه بصفه دورية يومية بكل ما يستجد، كذلك الإستعلام عن معاملاتهم الإدارية الدائرة في قطاعات الوزارة من خلال أنظمة الاتصالات الإدارية، بالإضافة لتقديم الدعم لعدة برامج ومشروعات الوزارة وخدماتها وأنظمتها كنظام فارس ( الخدمة الذاتية ) لكافة الموظفين ونظام نور للمعلمين وللطلاب في التعليم العام ونظام سفير للطلاب المبتعثين و الأنظمة والبرامج الآخرى كخبرات ودروس ونشرح والمدارس الإفتراضية والقسائم التعليمية و عين المعلم لنقل ذوي الظروف الخاصة من المعلمين والمعلمات وغيرها.

كما ختم الأستاذ/ عبدالعزيز العصيمي حديثه أن خدمة تواصل تم إطلاقها في ١٤٣٦/٠٧/١٥هـ قد نجحت في إغلاق أكثر من ٢٠٠ ألف طلب خلال الفترة الماضية وتلقي اكثر من نصف مليون مكالمه، وجميع تلك الأعمال والمهام المنفذة لمشروع ” خدمة تواصل الإلكترونية “، تأتي منسجمة مع رؤية 2030 بأهدافها المتعلقة بتعزيز الشفافية في جميع القطاعات الحكومية، ودعم قنوات التواصل مع المواطنين ومجتمع الأعمال، وضمان تجاوب الجهات الحكومية لملاحظات عملائها، المنبثقة من المحور الثالث “وطن طموح” وضمن برنامج التحول الوطني 2020، الأمر الذي سيساعد في تحقيق الأهداف التي نصت على تحسين مخرجات التعليم الأساسية، وتحسين ترتيب المؤسسات التعليمية المنبثقة من المحور الثاني للرؤية “اقتصاد مزدهر” وضمن برنامج تعزيز الشخصية السعودية، ولتحقيق مبادرة رؤية السعودية ٢٠٣٠ في تفعيل الحكومة الإلكترونية والتغيير والتواصل (تواصل ذكي بين الموطن والحكومه) و قياس أداء الأجهزة الحكومية بقياس مستوى رضا المستفيدين عن خدمات وزارة التعليم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    هههههههههههههه

    الله المستعان

شاهد النسخة الكاملة للموقع