فى شهر رمضان المبارك

وزير الحج: توجيهات سديدة لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن

وزير الحج: توجيهات سديدة لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن
جدة- الوئام:

ثمن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ التي استهل بها جلسة مجلس الوزراء أمس الثلاثاء والتي تؤكد جاهزية الاستعدادات ومستوى الخدمات التي وفرتها الدولة عبر مختلف القطاعات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمة المعتمرين والزوار في شهر رمضان المبارك .

ورفع بهذه المناسبة اسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين –حفظهما الله- ولشعب المملكة ولجميع شعوب الأمتين الإسلامية والعربية بمناسبة بمقدم شهر رمضان المبارك ، سائلاً المولى عز وجل أن يعين الجميع على صيامه وقيامه وأن يتقبل من الصائمين والقائمين والمعتمرين والزوار صالح أعمالهم ، وأن يعيد الشهر الكريم على الجميع بالخير والبركات .

من جهة اخرى توجت وزارة الحج والعمرة بجائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية “إنجاز” في دورتها الخامسة والمقدمة من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسِّر” للجهات الحكومية التي تثبت استخداماً أمثل لتقنية المعلومات والاتصالات في تحسين الخدمات والمعاملات الإلكترونية المقدمة لقطاع الأعمال .

وتسلم الجائزة نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط خلال الحفل الذي نظمته أمس بالرياض وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ، موضحاً معاليه أن هذا التتويج جاء عن مشروع نظام الحجز والتعاقد الإلكتروني لحجاج الداخل في فرع “تقديم خدمة أفضل لأفراد المجتمع ..حكومة – أفراد.

ونوه بأن النظام الذي أطلقته الوزارة ضمن منظومة أعمالها ومشاريعها التقنية لمواكبة رؤية المملكة 2030م يأتي بمتابعة معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن لحماية حقوق حجاج الداخل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في الحج بين الراغبين في أدائه وذلك من خلال حصر خدمة الحجز والتعاقد عبر نظام الحجز والتعاقد الإلكتروني لحجاج الداخل ، إضافة للقضاء على المغالاة في الأسعار وحملات الحج الوهمية، ويقدم الخدمات بمعايير عالمية وبما يرقى لرضى وتطلعات الحجاج .

يذكر بأن نظام الحجز والتعاقد الإلكتروني لحجاج الداخل يهدف لتهيئة الأجواء الروحانية لقاصدي الحرمين الشريفين وأداء مناسك الحج والعمرة في راحة وأمن واطمئنان.

حيث حقق نجاحاً بارزاً في مراعاة مصالح الأطراف جميعها للحجاج والشركات وأصبح مرجعية يمكن اللجوء والعودة إليها في حالة أي اختلاف بين الأطراف في العقد خاصة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من التقليدية إلى التقنية الإلكترونية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع