تشكل خطورة في عملية دخول الحافلات

«الحج» تواجه مدخل المصطبة العلوية بمشعر عرفات بإجراء جديد

«الحج» تواجه مدخل المصطبة العلوية بمشعر عرفات بإجراء جديد
الرياض- الوئام:

إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج، وبتوجيهات وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن عقد المشرف العام على شؤون نقل الحجاج والمعتمرين رئيس المجلس التنسيقي للنقل بالرحلات الترددية الدكتور بسام بن أحمد غلمان، اجتماع الترسية والممارسة للمشروعات المعتمدة وذلك بمقر النقابة العامة للسيارات في مكة المكرمة.


وجرى الاجتماع في حضور منسوبي اللجنة المشكلة بقرار معالي وزير الحج والعمرة من منسوبي وزارة الحج والعمرة، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة والنقابة العامة للسيارات إضافة إلى المدعوون من شركات المقاولات المنفذة.

أوضح ذلك الدكتور بسام غلمان، مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي ضمن إجراءات طرح المشروعات الخاصة بالتحسين، والتطوير ضمن المخطط له بالمرحلة الرابعة للنقل الترددي.


وأكد أنه سيعمل على تحقيق الاستفادة لموسم حج هذا العام، وامتداداً للتوجه نحو الارتقاء بخدمات نقل الحجاج بالمشاعر المقدسة.

وبين أنه جرى خلال الاجتماع طرح ستة مشروعات معتمدة لهذا الموسم أبرزها تعديل مدخل (التبة) المصطبة العلوية بمشعر عرفات والتي تشكل خطورة في عملية دخول الحافلات.


وأضاف أنه تم ترسية تنفيذ مشروع تهيئة المصطبة الجديدة “الواقعة شرق المصطبة العلوية” المطلة على المسار الرئيسي بمشعر عرفات (مسار مؤسسة حجاج دول إفريقيا غير العربية).

وأشار إلى أنه جرى خلال الاجتماع ترسية تنفيذ تعديل الطرق على طريق المشاة بمشعر مزدلفة لتفادي اصطدام الحجاج المشاة بقواعد جسر الملك فيصل، وتعديل السياجات بمنحدر النزول، وتنفيذ ترصيف الممرات بمواقع حجاج تركيا بمشعر عرفات، وإعادة تأهيلها، والاستفادة من المواقع المهدرة.

إضافة إلى توسعة مدخل بوابة الدائري الشرقي لحجاج مؤسسة جنوب شرق آسيا بمشعر عرفات ،والمطلة على الوادي الأخضر.

وقال غلمان أنه اترسية إنشاء سياج على طول وادي عرنة لمنع تسرب الحجاج المشاة إلى بطن الوادي وتوجيههم على طريق المشاة العام في مرحلة النفرة من مشعر عرفات إلى مزدلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع