مسنودة بمقاتلات التحالف العربي

الجيش اليمني على مشارف مطار الحديدة

الجيش اليمني على مشارف مطار الحديدة
الرياض- الوئام:

واصلت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية، أمس السبت، تقدمها باتجاه مناطق الجاح في مديرية بيت الفقيه والحسينية، في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأكدت مصادر ميدانية بحسب موقع “سبتمبرنت” التابع للجيش، أن قوات الشرعية استكملت تحرير منطقة الجاح الأسفل في مديرية بيت الفقيه بعد معارك عنيف خاضتها ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وشنت مقاتلات التحالف العربي بالتزامن مع ذلك، عدداً من الغارات على مواق للميليشيات أسفرت عن مقتل عدد من عناصرها بينهم القيادي الحوثي المدعو حفظ الله الشامي، في إحدى الغارات الجوية التي استهدفت إحدى المزارع في منطقة الجاح.

كما حققت قوات الجيش الوطني اختراقات جديدة في أكثر من جبهة، حيث باتت على مشارف مطار الحديدة بعد الهجمات المباغتة على مواقع الميليشيات، وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش أسرت 13 عنصراً من ميليشيا الحوثي، ودمرت مركبتين عسكريتين تابعتين لها، بعيد محاولة تسلل فاشلة نفذتها الميليشيات في مديرية حيس جنوبي الحديدة.

وتزامنت المعارك الميدانية مع عدد من الغارات التي نفذتها مقاتلات التحالف العربي، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر الميليشيات وجرح آخرين، جراء هجوم مباغت قادته طائرات التحالف اسناداً للتحرك الميداني الذي نفذته قوات الجيش الوطني.

وأفادت مصادر الميدانية أن قوات الجيش الوطني استكملت تطهير كافة جيوب ميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الطائف الساحلية، وقلعتها التاريخية في الدريهمي، وتعتبر مناطق محررة بالكامل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع