على مستوى العالم العربي

وزيرة التعليم السودانية: السعودية رائدة في تطوير جودة التعليم

وزيرة التعليم السودانية: السعودية رائدة في تطوير جودة التعليم
الخرطوم- الوئام:

أكدت وزيرة التربية والتعليم بجمهورية السودان آسيا محمد ادريس أن حكومة المملكة العربية السعودية ساهمت في تطوير وتحسين جودة التعليم على مستوى العالم العربي.

وامتدادا لهذه الريادة أنشأت بالاتفاق مع الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم والذي يغطي بنطاقه الجغرافي جميع الدول العربية وتكفلة الحكومة السعودية بمصاريفه التشغيلية وذلك لرفع مستوى الجودة في النظم التعليمية وتميز مخرجاتها بالمنطقة العربية.

جاء ذلك أثناء كلمتها في حفل افتتاح البرنامج التدريبي حول المؤشرات التعليمية الذي نظمه مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الأسبوع الماضي في الخرطوم واستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأشارت وزيرة التربية والتعليم في جمهورية السودان إلى أن محتوى البرنامج التدريبي النوعي سينعكس إيجاباً على إداء المتدربين الذين حضروا من جميع ولايات السودان المختلفة ويرفع من قدراتهم في تحليل بيانات ومؤشرات التعليم .

وهذا ما نحتاجه في العلمية التعليمية لأن التخطيط الذي نعتمده كقيادات مبني على تحليل لبيانات ومؤشرات معينة، فكلما كان تحليل هذه البيانات دقيقة وسليم كلما كان التخطيط صائب وفعال.

من جهته قال المدير العام لمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس أن البرنامج التدريبي يسعى إلى بناء مهارات مسؤولي التخطيط والإحصاء في وزارات التربية والتعليم في العالم العربي.

وجمهورية السودان خامس دولة عربية ينفذ فيها البرنامج وذلك لتمكين المستهدفين في البرنامج من رفع مستوى الوعي بالدور الأساسي لوجود مؤشرات لقياس النظام التعليمي ومدى إسهامها في تطوير الأنظمة ومتابعة سير العملية التعليمية وكيفية بناؤها وقياسها وتحليلها بإشراف خبراء دوليين تم التعاقد معهم.

وأضاف المديرس أن البرنامج حقق نتائج إيجابية خلال مراحل تنفيذه السابقة، ونسعى من خلال هذا البرنامج وغيرها من مشاريع المركز إلى دعم وإعداد برامج تطويرية تعزز قدرات ومهارات صناع السياسات التعليمية بالمنطقة العربية إلى ما يحقق مزيداً من الجودة والتميز في العملية التعليمية عربياً.

وأردف: أن المركز يحظى بشراكات استراتيجية داعمة في معظم الدول العربية ودليلاً على ذلك رعاية وحضور معالي وزيرة التربية والتعليم بجمهورية السودان لهذا البرنامج ولها كل الشكر والتقدير.

وثمن المدير العام لمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم حرص واهتمام القيادة الرشيدة أيدها الله بتطوير العملية التعليمة وتحفيزها نحو الجودة والتميز، وكذلك الدعم الكبير الذي يحظى به المركز من قبل القيادة الرشيدة لتحقيق أهدافه الاستراتيجية في تحسين جودة التعليم في العالم العربي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع