خلال العام المقبل

أمانة الأحساء تعلن موعد تشغيل مشروع “تدوير المخلّفات الإنشائية”

أمانة الأحساء تعلن موعد تشغيل مشروع “تدوير المخلّفات الإنشائية”
واس - الوئام:

كشف أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، عن البدء في مرحلة التجهيز والإعداد لمشروع محطة فرز وتدوير المخلّفات الإنشائية في الأحساء، متوقعاً أن التشغيل الفعلي للمشروع سيكون خلال العام القادم 2019م.
وأضاف أن المشروع الذي يقع على مساحة 100 ألف متر مربع، يهدف إلى فرز وتدوير المخلّفات الإنشائية الناتجة من المباني التي تحت الإنشاء ومشاريع البنية التحتية ومشاريع الطرق وذلك للإسهام في تقليل حجم تلك المخلفات التي أصبحت تشكل خطراً على البيئة وتُحدث تشويهاً بصرياً، مع العمل على إعادة استخدامها للبنية التحتية.
وبيّن أن هذا المشروع يأتي كجزء لتحقيق رؤية وزارة الشؤون البلدية والقروية المتجسدة ضمن برنامج التحول الوطني 2020، الذي يجسد أولى الخطوات لتحقيق رؤية المملكة التطويرية 2030 في جانب التطوير الخدمي في القطاع البلدي وإشراك القطاع الخاص في سلم التنمية والتطوير، مشيراً إلى أن أمانة الأحساء تعد من أوائل الأمانات في المملكة التي تقوم بتنفيذ مثل هذا المشروع.
من جانبه قال وكيل الأمين للخدمات المهندس ناجي بن صالح المري، أنه رُوعي في المشروع عناصر التقنية الحديثة وتوفّر اشتراطات البيئة بأحدث التجهيزات والمعدات، مبيناً أن المشروع يُعدّ استثمارياً مع القطاع الخاص لمدة 15 سنة من ناحية الإنشاء والتشغيل والصيانة لتؤول ملكية المحطة بنهاية المشروع للأمانة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع