هزائم الحوثيين.. أسبوع من الجحيم عاشه المتمردون في اليمن

هزائم الحوثيين.. أسبوع من الجحيم عاشه المتمردون في اليمن
متابعات - الوئام

 

على مدار أسبوع، لقيت ميليشيات الحوثي الإرهابية، باليمن، خسائر فادحة، بأيدي رجال التحالف العربي، فالبداية كانت في محافظة الحديدة، على الساحل الغربي، بمقتل قائد بارز في صفوف المتمردين، واعتقال آخر.

وكشفت المصادر العسكرية اليمنية، عن أن المقتول مبخوت صالح سلامة، كان يعمل مساعد قائد «الأمن المركزي» في صنعاء، إلى جانب 17 شخصا من مرافقيه، وذلك في غارة جوية لطائرات التحالف العربي في الحديدة.

كما اعتقلت قوات دعم الشرعية قائدا حوثيا ميدانيا في هجوم لقوات ألوية العمالقة، التابعة للقوات اليمنية الشرعية، وبإسناد من طائرات التحالف، التي شنت غارات على ثكنات عسكرية غربي المديرية. وبحسب المعلومات التي قدمتها الألوية للإعلام، فإن الإرهابي الحوثي محمد علي صالح غالب السويدي، تحت سيطرتها الآن، وقتلت عددا من مرافقيه، وصادرت أسلحتهم.

وخلال الأسبوع أيضا، شن طيران التحالف غارات استهدفت تجمعات لميليشيات الحوثي الإيرانية وتعزيزاتهم العسكرية، التي تحاول الوصول إلى طريق الكيلو 16 بهدف فتحه واستعادته، وهذا الطريق هو الشريان الرئيسي للميليشيات.

وسقط أكثر من 9 قادة حوثيين أمام نيران قوات الشرعية اليمنية وغارات للتحالف العربي في الحديدة، وقصفت طائرات التحالف، مواقع للمتمردين الحوثيين في راس عيسى بمديرية الصليف التابعة للحديدة، ورد المتمردون بإطلاق قذائف صاروخية من وسط الأحياء السكنية، كنوع من الضغط.

وسيطر الجيش اليمني، بدعم طائرات التحالف على سد آل زمّاح بصعدة، وتتواصلت الانهيارات في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية، وأبرزها مصرع القيادي الإرهابي الحوثي عبد اللطيف الأشول، مصرعه مع 12 آخرين، في كمين نفذته قوات الجيش الوطني.

وقُتل 50 حوثيا، وأصيب آخرون في اشتباكات أمام قوات المقاومة المشتركة، وغارات لمقاتلات التحالف العربي، بمحافظة الحديدة، وبحسب المصادر فإن «العمالقة» مشطوا منطقة الجاح باتجاه مدينة الحسينية.

وأكدت المصادر تدمير عدد من الآليات العسكرية والمخابئ التي كان يتحصن فيها المتمردون، وتم تدمير ثكناتهم في محافظتي حجة وصعدة، أيضا، وقُتل بعد ذلك أكثر من 25 حوثيا في هجمات الجيش الوطني بصعدة، وتمت تصفية 26 عنصرا إرهابيا حوثيا في غارات التحالف بمديرية الراهدة شمالي محافظة لحج، وتم استهداف تعزيزات كذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع