أبرزها الترطيب وواقي الشمس

نصائح هامة للتغلب على مشاكل البشرة في فصل الخريف

نصائح هامة للتغلب على مشاكل البشرة في فصل الخريف
نصائح هامة للتغلب على مشاكل البشرة في فصل الخريف
متابعات - الوئام:

عند استقبال فصل الخريف بالطبع الأمر لدى السيدات مختلف، فهن يبحثن عن كل ماله علاقة بأسس العناية بالبشرة كي تظل نضرة وشابة، فذلك الفصل هو بداية البرودة، التي بالطبع تؤثر على الجلد والبشرة، ومعنا نقدم لكِ سيدتي نصائح هامة للتغلب على مشاكل البشرة في فصل الخريف.

في البداية فانتِ تحتاجين للتخلص من آثار الصيف المزعجة على بشرتك ، والوقت ذاته تهيئي بشرتك لمواجهة عوامل الخريف والشتاء القاسية.

أسس العناية بالبشرة في الخريف

  • استخدام منظف للبشرة: وحين تختارينه هذه المرة أحرصي على أن يكون مكون من زيوت مرطبة في مكوناته، فيكون منظف ومرطب للبشرة في الوقت نفسه.
  • الاستخدام الأمثل لمقشر البشرة: من المعروف أن تقشير البشرة لا يسمح به بكثرة في فصل الصيف حتى لا يحدث التهابات للجلد كلما واجهة الشمس مع عاوامل ارتفاع الحرارة، لذا عند استخدام المقشر اختاري ما يتناسب مع نوع بشرتك ويساعدها على مشاكلها.
  • التقشير لا يقتصر على الوجه فقط: عند استخدام الكريم المقشر قومي بتقشير جسدك ووجك معًا، وهنا اختاري المقشر الذي يحتيو على الزيت للتقشير والترطيب.
  • نوعية المقشر: لابد أن يحتوي المقشر الذي تستخدميه على حمض الغليكوليك والريتينول، واللذان سوف يساعدانك على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة الناتجة عن آثار الصيف.
  • حماية شفاهك من التشقق: كثير من السيدات يهتمن بالوجه والجسد ويرطبانه جيدًا وينسا ترطيب شفاههن، ولكن عليكِ الاهتمام بها حتى لايحدث لها تشقق فهناك مرطبات مخصصة لحمايتها وجعلها دائمًا نضرة.
  • عدم الاستغناء عن كريم ترطيب اليدين: من أساسيات العناية بالبشرة أنك تستخدمين كريم ترطيب ليديكِ خاصةً إذا كنتِ تجلسين وقتصا طويلصا في مطبخك، أجعليه دائمًا معكِ في المطبخ وغرفة النوم وحقيبة يدك، وإذا كنتِ تخرجين كثيرًا طوال اليوم حاولي ترطيب يدكِ باستمرار خصوصًا في فصل الخريف القاسي على البشرة.
  • أهمية الواقي الشمسي: لا تقل أهمية الواقي الشمسي في الخريف عن فصل الصيف، فالشمس مازالت لها حدتها، فاستمري على وضعه كل 3 ساعات للحفاظ على بشرتك.
  • الخلطات الطبيعية: بالفعل هناك أهمية كبرى للخلطات الطبيعية في فصل الخريف، فهي تعيد للبشرة نضارتها وتجعلها رطبة، ومعنا سنرصد لكش بعد الوصفات خلال السطور التالية، اختاري منها ما يناسبك واستخدميه.

أفضل الوصفات الطبيعية للبشرة في الخريف

زبدة الشيا وزيت جوز الهند

تحتوي زبدة الشيا على فوائد عدة عند استخدام لترطيب الجسم، يمكنك خلط 4 ملاعق من زبدة الشيا مع ملعقتين من جوز الهند وتوزيعها على جسمك بالتساوي واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام.

خلطة القهوة والسكر وزيت اللوز

يمكن للسيدات التي تعاني من السيلوليت أن تستخدم تلك الوصفة للتخلص منه نهائيًا، فعليكِ مزج 4 ملاعق من القهوة المطحونة مع 3 ملاعق من زيت اللوز وإضافة 3 ملاعق من السكر، وامزجيهم جيدًا معًا مع الحرص على عدم ذوبان السكر.

ضعي الخلطة على جسدك مع التركيز على أماكن السيلوليت، ومن ثم أفركيها بواسطة ليفة متوسطة الخشونة بحركات دائرية لمدة 10 دقائق واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام بالماء الفاتر.

ماسك الحليب

احرصي على ترطيب بشرتك بشكل مستمر من خلال استخدام ماسك الحليب، فكل ما تحتاجين إليه هو القليل من الزبادي الطبيعي، زبدة الحليب، الكريمة أو اللبن الرائب، نستخدم الخليط على البشرة مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

ماسك دقيق الشوفان والعسل

يساعد الشوفان على تنعيم البشرة وإنعاشها، لذا نقوم بخلط كميات متساوية من دقيق الشوفان، مع إضافة عسل وصفار بيضة واحدة، نستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع