أمراض تصيب المرأة بعد سن الـخمسين

أمراض تصيب المرأة بعد سن الـخمسين

تحتاج المرأة مع وصولها إلى سن الخمسين إلى إجراء العديد من الفحوصات الطبية  اللازمة للاطمئنان على حالتها الصحية، ففى هذه المرحلة العمرية تصبح صيدا سهلا لعدد كبير من الأمراض قد تؤدى إلى تدهور ملحوظ وسريع فى الحالة الصحية، ويأتى دور الفحوصات والتحاليل الطبية فى اكتشاف مثل تلك الأمراض فى البدايات حتى يمكن علاجها سريعا وبصورة أفضل.

ولكن ما هى الأمراض الخطيرة التى يمكن أن تصيب المرأة فى سن الخمسين؟

هناك العديد من الحلات المرضية المرصودة حول العالم والتى تؤكد تزايد احتمالية إصابة النساء بأمراض خطيرة بعد سن الخمسين مثل بعض أنواع السرطان كسرطان الثدى والقاولون، فينبغى على المرأة عند وصولها إلى هذه المرحلة العمرية ان تبدأ بإجراء الفحوظات التالية بشكل منتظم.

1-الكوليسترول

إجراء عملية فحص دورى للكوليسترول فى الدم لأنه أحد الأسباب الرئيسية فى تفاقم حالات مرضى القلب حال ارتفاع نسبته فى الجسم.

2-الغدة الدرقية

قد يؤدى فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصورها إلى التأثير على بعض الهرمونات الهامة فى الجسم والتى قد تؤثر بشكل كبير على حياة الأشخاص.

3-السرطان

سرطان الثدى وسرطان عنق الرحم من أخطر الأمراض التى تصيب المرأة بعد سن الخمسين، فمن الأفضل اكتشافها مبكرا للتمكن من علاجها وكذلك تحليل البراز للكشف عن سرطان القاولون.

4-ارتفاع ضغط الدم

يؤثر ارتفاع ضغط الدم على الذاكرة والقدرة على التركيز وقد يصل إلى الإصابة بالسكتة الدماغية، فيجب متابعته على مدار العام بشكل دورى لتجنب خطورته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع