مع حلول الفصل القارس

أطعمة تساعدك على مواجهة فصل الشتاء

أطعمة تساعدك على مواجهة فصل الشتاء
الرياض - الوئام

نحن على موعد مع فصل الشتاء القارس وأجواءه الباردة، ومع حلول صقيع الشتاء وانخفاض درجات الحرارة ترتفع معدلات الإصابة بالإنفلونزا والتهاب الحلق والعديد من الأمراض الأخرى المرتبطة بفصل الشتاء، ونظرا لتأثر حرارة الجسم بنوعية الأطعمة التى يتناولها الإنسان نجد بعض الأنواع منها تساعد على تقوية جهاز المناعة فى جسم الإنسان لتزداد قدرته على مواجهة الأمراض التى تصيب الجسم فى فصل الشتاء.

يعتقد الكثيرون أن المشروبات الدافئة والملابس الثقيلة هى الحل المناسب لمواجهة البرد فى فصل الشتاء، ولا يلتفت معظمهم إلى وجود أطعمة تساعد على مواجهة برد الشتاء القارس وتحمى الجسم من الأمراض المرتبطة به.

أطعمة تحميك من برد الشتاء

1-النشويات

تحتوى هذه الأنواع من الأطعمة كالبطاطس والبطاطا والأرز على كمية هائلة من النشويات التى تمنح الجسم الدفء المطلوب للحفاظ على درجة حرارة الجسم العادية فى ظل انخفاض درجة حرارة الجو.

2-التفاح

الإكثار من تناول ثمرات التفاح فى فصل الشتاء يعمل على تقوية جهاز المناعة ويقلل فرص التعرض لمرض الإنفلونزا نظرا لاحتوائه على مادة الكيرسيتين التى تعمل كمضادا حيويا.

3-البذور والمكسرات

احرص دائما على تواجد مختلف أنواع المكسرات فى المنزل كاللوز والبندق وغيرها من البذور التى تمد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة للتدفئة ومقاومة البرودة، بالإضافة إلى حماية جهاز المناعة من أمراض الشتاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع