سنتعاون مع مجتمعنا للحفاظ على توازنه

الأمير حسام: منطقة الباحة أحد أهم مواطن «النمر العربي»

الأمير حسام: منطقة الباحة أحد أهم مواطن «النمر العربي»
الباحة - الوئام - عايض ال ركبان:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، بمكتبه بديوان الإمارة اليوم مدير عام فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة المهندس سعيد بن جارالله الغامدي ومدير مكتب الهيئة السعودية للحياة الفطرية بالمنطقة محمد حسن الزهراني ومدير ادارة التنوع الحيوي بفرع الوزارة محمد القدوة.

ورحّب بالمهندس الغامدي ومرافقيه  واطلع على تقرير مفصل عن مواقع تواجد النمر العربي وأعمال الفرع والوزارة في الحفاظ على تواجده لما يحققه من إيجاد توازن بيئي.

كما اطلع أيضاً من قبل المهندس الغامدي على بعض الأمور التي تخص الحياة الفطرية بالمنطقة، كما نوّه بجهود الهيئة في الحفاظ على الحياة الفطرية من خلال عملها  حاثاً سموه على إيجاد الحلول العاجلة للمحافظة على بقاء الحيوانات المهددة بالانقراض.

مشيراً إلى أن النمر العربي يحتاج الى برامج مدروسة للمحافظة على مواطنه الطبيعية بما في ذلك تفعيل اجراءات الحماية واعداد الدراسات المتخصصة للنظم البيئية داخل المناطق الجبلية وإدارة المناطق المحمية مثل محمية جبل شدا وتنظيم برامج توعوية بيئية خاصة تكفل حماية النمر العربي في مواطنه الأصلية.

منوها سموه بما تقدمه الهيئة السعودية للحياة الفطرية من جهود ملموسة من خلال مراكز أبحاث الحياة الفطرية بالمملكة داعيا سموه الى مزيد من الاهتمام بمواطن النمر العربي بالمنطقة خصوصا جبل شدا الاعلى والأسفل وجبل نيس وتوعية المجتمع لما يشكله الصيد الغير متزن من تهديد لبقاء هذا الحيوان النادر .

* <2>

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع