على مستوى المعلمين والمعلمات والطلاب

إطلاق جائزة تُعنى باللغة العربية في منطقة الحدود الشمالية

إطلاق جائزة تُعنى باللغة العربية في منطقة الحدود الشمالية
عرعر - طارق قمقوم - الوئام:

أعلن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الحدود الشمالية، إطلاق جائزة تُعنى باللغة العربية على مستوى المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في المنطقة، تستهدف جميع فنون اللغة العربية وآدابها .

جاء ذلك خلال استقباله مدير عام التعليم بالمنطقة عبدالرحمن بن سعد القريشي، يرافقه عدد من رؤساء ورئيسات أقسام اللغة العربية في المملكة، وذلك بمناسبة انعقاد اللقاء الخاص برؤساء ورئيسات أقسام اللغة العربية في المملكة الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم في منطقة الحدود الشمالية بعنوان “تطوير مهارات علاج الضعف اللغوي”.

وأشاد أمير منطقة الحدود الشمالية، بفكرة اللقاء وما اشتمل عليه من تقديم أوراق عمل، داعيا إلى تعزيز كل ما يدعم اللغة العربية ويحافظ عليها ويسهم في تعلمها ونشر أثرها البالغ في تنمية القدرات التعبيرية والأدائية وتشجيع الإبداع وتنشئة الأبناء على القيم الرفيعة وعلى التذوق العلمي والأدبي .

وونه أمير الحدود الشمالية بالدور الريادي الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في خدمة اللغة العربية على المستوى الدولي، مستشهداً بالجهود البارزة والإسهامات النوعية المبذولة لخدمة اللغة العربية كافتتاح معاهد تعليم اللغة العربية في أرجاء مختلفة من العالم ودعم أقسامها، وإيفاد المعلمين لتدريس العربية وتبني بعض الكراسي البحثية.

وأشار الأمير فيصل إلى اهتمام “رؤية المملكة 2030″، التي يرعاها بشكل مباشر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، التي تنص على نشر اللغة والقيم والثقافة العربية، معلنا عن إطلاق جائزة تُعنى باللغة العربية على مستوى المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات في المنطقة، تستهدف جميع فنون اللغة العربية وآدابها.

* <2>

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع