حاولت الاعتداء على مواطنين إيرانيين

بومبيو: الهجوم الإيراني في الدنمارك لن يمر دون حساب

بومبيو: الهجوم الإيراني في الدنمارك لن يمر دون حساب
واشنطن- الوئام:

بحث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، هاتفياً مع نظيره الدنماركي، أندريس سامويلسن، مخطط الهجوم الذي نسبته الدنمارك إلى أجهزة الاستخبارات الإيرانية بحسب مصادر رسمية.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان صادر إن الاتصال تناول إعلان الدنمارك فيما يتعلق بمؤامرة إيران لاغتيال أعضاء بجماعة إيرانية منشقة تعيش في الدنمارك.

وأشار البيان إلى أن الطرفين تحدثا عن أهمية القيام بعمل مشترك من جانب الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لكي تتم محاسبة طهران على أفعالها الإرهابية المستمرة في أراضي التكتل.

واتهمت الشرطة الدنماركية، الأسبوع الماضي، الاستخبارات الإيرانية، بالتخطيط لهجوم في أراضيها، وأعلنت أنها اعتقلت في 21 أكتوبر الماضي مواطناً نرويجياً من أصل إيراني بسبب هذه القضية.

ووفقاً للسلطات الدنماركية، فإن الحكومة الإيرانية، حاولت الاعتداء على مجموعة مواطنين إيرانيين، كانوا يقيمون في رينجستد، جنوب غرب كوبنهاجن، وينتمون لحركة الكفاح العربي لتحرير الأهواز.

وامتدح وزير الخارجية الأمريكي، الرد السريع والحازم للسلطات الدنماركية ونقل إلى سامويلسن أن حملة الضغط لواشنطن على طهران هي رد على هذا النوع من السلوك الشاذ من جانب النظام الإيراني.

* <2>

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع