وفق نتائج أصدرتها "هيئة الإحصاء"

ارتفاع عدد المشتغلين السعوديين في منشآت القطاع الخاص بنسبة 5.7%

ارتفاع عدد المشتغلين السعوديين في منشآت القطاع الخاص بنسبة 5.7%
الوئام - متابعات

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء (GaStat)، اليوم، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت www.stats.gov.sa  نتائج مسح المؤشرات الاقتصادية للربع الثاني 2018، عن عدد المشتغلين بحسب الجنس والجنسية، والتعويضات المدفوعة لهم والنفقات التشغيلية بالإضافة إلى الإيرادات التشغيلية.

وأظهرت النتائج ارتفاع إجمالي أعداد المشتغلين في منشآت القطاع الخاص، بنسبة 3.6% عما كانت عليه في نفس الربع من عام 2017، كما أظهرت ارتفاع إجمالي أعداد المشتغلين السعوديين في منشآت القطاع الخاص بنسبة 5.7% عما كانت عليه في نفس الربع من عام 2017.

وأوضحت نتائج المسح ارتفاع إجمالي التعويضات المدفوعة للمشتغلين في منشآت القطاع الخاص بنسبة 8.9 ٪عما كانت عليه في نفس الربع من عام 2017.

ووفقًا لما أظهرته نتائج المسح، فقد ارتفع إجمالي النفقات التشغيلية لمنشآت القطاع الخاص بنسبة 10.2٪ عمَّا كانت عليه في نفس الربع من عام 2017، كما ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية لمنشآت القطاع الخاص بنسبة 9.9٪ عما كانت عليه في نفس الربع من عام 2017.

يذكر أن المؤشرات الاقتصادية هي مجموعة من الإحصاءات والبيانات الاقتصادية، التي يتم استخدامها على المدى القصير، في قياس أداء قطاعات الاقتصاد المختلفة، لتقييم الوضع الاقتصادي، ومعرفة مدى قوة الاقتصاد أو ضعفه.

* <2>

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع