خلال حملات رقابية

غلق 8 محلات خاضعة للصحة العامة في أملج.. وضبط مستودع منظفات مخالف بالدمام

غلق 8 محلات خاضعة للصحة العامة في أملج.. وضبط مستودع منظفات مخالف بالدمام
الوئام- متابعات

شنت بلدية محافظة أملج، ممثلة في قسم صحة البيئة، حملات رقابية مفاجئة خلال الأسبوع، ضمن حملة “غذاؤكم أمانة” التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، أسفرت عن إغلاق 8 محلات خاضعة للصحة العامة.

وقال رئيس البلدية، المهندس ناجي رمضان غبان، إن المحلات التي أغلقت لمخالفتها الاشتراطات الصحية والتصاريح النظامية لأنشطتها، وشملت بوفيهات ومطاعم ومحلات بيع مواد غذائية وصوالين حلاقة.

وأضاف أن البلدية صادرت المواد منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي بالإضافة لإغلاق منجرة، وطبقت الغرامات والأنظمة بحق المخالفين.

وأكد مدير قسم صحة البيئة، تركي علي النحاس، أن البلدية حريصة على تكثيف الجولات الرقابية المفاجئة, لمتابعة مختلف الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، مشددًا على دور المواطن والمقيم في التعاون مع جهود البلدية والإبلاغ عن المخالفات التي قد تحصل من خلال الاتصال بالرقم 940 وحساب البلدية بتويتر @bumluj ورقم واتس آب البلدية 0554020155 وموقع البلدية.

ومن ناحية أخرى، نجحت بلدية غرب الدمام، أمس الأربعاء، في ضبط مستودع مخالف يقع جنوب طريق المطار بمنطقة برية بعيدة، يصنع المواد والمنظفات بطريقة مخالفة

وقال رئيس البلدية المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني، إن لجنة إزالة المخيمات العشوائية، أثناء عملها اليومي رصدت مستودع كبير يقوم بعمليات تصنيع وتخزين بشكل مخالف، وتم ضبط 8 أطنان من الفحم، و3000 عبوة تحتوي على مواد البخور والعطور، جاهزة للتوزيع، و٣٦٠٠ عبوة تحت التغليف والتعبئة والتجهيز، و1000 جالون من مواد الصابون والمنظفات، يتم تعبئتها بعلب صغيره وتجهيزها للتوزيع بالأسواق التجارية.

وأكد أنه تم ضبط عدد كبير من المواد المجهولة المصدر التي يتم تعبئتها في علب وكراتين تحمل أسماء شركات معروفة، كنوع من الغش التجاري، إضافة إلى رصد كميات كبيرة من عبوات الشاي المعبئة والجاهزة للتوزيع بطريقة غير نظامية، بالإضافة الى كمية كبيرة من المواد الغذائية.

وأوضح أنه تم جرد وإتلاف كافة المواد الموجودة داخل هذا المستودع عن طريق مراقبي إدارة النظافة والمراقبة البلدية،وإبلاغ الجهات المختصة “وزارة التجارة، وشرطة الشرقية”، مشددا على أنه لن يتم التهاون مع المخالفين وسيتم استدعاء مالك المستودع وتطبيق العقوبات النظامية بحقه وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية.

* <2>

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع