في بيان

الشؤون الصحية بالطائف تطمئن أسرة الشاب نهار الحارثي على صحته

الشؤون الصحية بالطائف تطمئن أسرة الشاب نهار الحارثي على صحته
الطائف - الوئام - عبدالله العازمي:

أصدرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، اليوم، بيانا، لتوضيح الحة الشاب نهار الحارثي، الذي تعرض لعملية جراحية في منطقة حساسة من الجسم.

وأورد البيان: “تطمئن الصحة في الطائف، الشاب نهار الحارثي، بقدرته على ممارسة حياته المستقبلية بشكل طبيعي، دون تأثير على المسار الطبيعي للزواج أو الانجاب، وتؤكد لأسرة الشاب نهار عدم وجود موانع أو عوائق بعد استئصال إحدى خصيتيه، لا سيما وأن الخصية الأخرى في وضع جيد، وتم تأمينها لتقوم بدورها بشكل طبيعي”.

وأضاف البيان أن الصحة: “تود الإيضاح للرأي العام أن الشاب نهار الحارثي راجع مجمع الملك فيصل الطبي قسم الطوارئ في الثالث من أبريل، عند العاشرة والنصف صباحا، برفقة والدته، وكان يشكي من ألم في البطن، وبعد الكشف الموضع لم تتبين علة واضحة وهو الامر الذي دفع الطبيب المعالج الى الجلوس بشكل مفرد مع المريض بعد مغادرة والدته، ليتبين أن المريض يشكو من ألم في الخصية منذ وقت طويل، مما استوجب إخضاعه للكشف الفوري عند الحادية عشر والنصف ظهرا”.

مستطردا: “وبعد اقل من ساعة، أكدت النتائج مخاوف الأطباء وأظهرت انقطاع الدم بشكل تام عن إحدى الخصيتين لفترة طويلة، مما تسبب في تلف تام للخصية، وبداية ظهور مضاعفات، مع إمكانية تأثر أجزاء أخرى”.

وتابع: “عند الثانية عشر و35 دقيقة كان الفريق الطبي قد اتخذ قراره بإدخال المريض العمليات واستئصال الخصية التالفة وتأمين الخصية المتبقية لضمان سلامتها ووقف التأثير المتوقع، فيما كان الفريق الفني قد بدأ اجراءاته مع أسرة المريض وإطلاعها على الوضع الصحي والخطة العلاجية وأخذ الموافقة على الإجراء الطبي، حيث أدخل المريض غرفة العمليات، وتم استئصال الخصية التالفة وتأمين الأخرى من خلال تثبيتها بشكل دائم، بعد أن تبين أن حالة الالتواء نتيجة عيب خلقي يبدأ بالظهور بعد سن البلوغ.

وأوضح البيان أنه: “لاحقا خضع المريض للمتابعة السريرية وغادر المستشفى بصحة جيدة ليمارس حياته بشكل طبيعي”، منوها عن أن: “صحة الطائف فتحت تحقيق موسع طبي وإداري تضمن كافة الحيثيات ولم يتبين لها مراجعة المريض للمستشفى اليوم السابق مؤكدة أن إثبات هوية المراجع إجراء أمني الزامي عدا حالات التدخل العاجل وتعمل على إحالة ملف القضية للهيئة الطبية الشرعية باعتبارها الجهة المخولة بالتحقيق والفصل في مثل هذه القضايا، متمنية للشاب دوام الصحة وللجميع السلامة .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع