“العمل” تطلق برامج مواءمة للمناطق وسفراء المسؤولية الاجتماعية

“العمل” تطلق برامج مواءمة للمناطق وسفراء المسؤولية الاجتماعية

أطلقت وزارة العمل والتنمیة الإجتماعية، برنامج مواءمة، وبرنامج التنمية الاجتماعية للمناطق، ومشروع سفراء المسؤولية الاجتماعية، وذلك ضمن ال45 مبادرة التي أعلنت عنها الوزارة مؤخراً لقطاع التنمية الاجتماعية، والهادفة إلى تعزیز مجال المبادرات الاجتماعية وتنمیة القطاعات غیر الربحیة المعنیة بتمكین المواطنین والمواطنات، تماشياً مع أهداف برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 تحت شعار #بناء_وتمكين.

ومن المقرر أن تطلق الوزارة خلال المرحلة المقبلة، مبادرة الأولوية لهم، والبيوت النموذجية للأيتام، والبوابة الوطنية للتطوع، وشركاء المسؤولية الاجتماعية، ومرصد المسؤولية الاجتماعية، ومواصفات الآيزو 26000، ودعم إنشاء جمعيات ومؤسسات خدمة مجتمعية.
 ويأتي إطلاق الوزارة لهذه المبادرات حرصاً منها على تنمية القطاع غیر الربحي وتمكین منظماته والنهوض به كعمل مؤسسي منظم ذو أثر مستدام، من أجل تحقیق عائد إجتماعي وتنموي. وتؤكد الوزارة من خلال مبادراتھا على أھمیة المشاركة المجتمعیة وقوتھا في تنمیة المجتمع المحلي، وتأثیرھا في زیادة تماسك المجتمع، ورفع قدرات أفراده وإكسابھم مھارات جدیدة، وتنمیة شخصیاتھم، وكذلك تسعى الوزارة إلى مواجھة التحدیات في مختلف المجالات، والمساعدة في تحدید المشكلات التي تواجه المجتمع ومعالجتها، من خلال زیادة أوجه التعاون والتنسیق بین مختلف الأطراف ذات العلاقة بالعملیة التنموية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع