مدير صحة مكة: افتتحنا مستشفى الحرم في شهر رمضان.. وربطنا مكة بجدة في الحالات الطارئة

مدير صحة مكة: افتتحنا مستشفى الحرم في شهر رمضان.. وربطنا مكة بجدة في الحالات الطارئة
مكة- الوئام- حجب العصيمي
أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير، أن هناك خطة من ثلاث محاور وقتية لأول شهر رمضان ومنتصفه وآخره مفيدًا أن من خلالها تم تشغيل مستشفيات جديدة وزيادة الطاقة الاستيعابية خاصة في المنطقة المركزية بتواجد المعتمرين.
وأفاد “مطير”، على هامش زيارة فعاليات “رمضان يجمعنا”، والذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة في قاعة مكة الكبرى أن هناك زيادة في الفرق الإسعافية الميدانية والغرف المركزة، لافتًا إلى أنه جرى افتتاح مستشفى الحرم وتواجد فرق الطواريء الموجودة في ساحات الحرم المكي وجرى أيضا ربط مدينة جدة بمكة للتعامل مع الحالات الطبية وهو ما رفع الطاقة الاستيعابية.
وصف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، فعاليات “رمضان يجمعنا” والتي تنظمها وتشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالعاصمة المقدسة بالرائعة والتي تأتي في ليالي فضيلة ومباركة، مبينًا أن الفعاليات تتسم بحسن التنظيم وحسن الإدارة وتفاعل المشاركين والزوار من كافة الجنسيات.
وأوضح “مطير”، أن الفعاليات تشهد تنوعًا ثقافيًا يحمل التراث والعبق المكي الأصيل، ويحكي قصة الأصالة المكية وثرائها التاريخي والمعرفي، ويشهد مشاركة فاعلة من الأسر المنتجة والتي تعد نواة حقيقية في الإبداع والمشاركة الاقتصادية الفعالة والتي تعد رافدا اقتصاديا مهما للأسر والأفراد.
وأشار مدير إدارة الشؤون الصحية بمنطقة مكة، إلى أن الفعاليات تعد فرصة سانحة للتثقيف على كافة الأصعدة الصحية والتعليمية والثقافية، ومرتكزًا خلاقًا تقدم من خلاله بعض مؤسسات أرباب الطوائف جرعات معرفية وثقافية للزوار كي يتسنى لهم ملامسة الجهود المقدمة عن كثب مفيدًا أن كل هذا يتم وفق ترتيب لا يعلى عليه من هيئة السياحة بمكة.
وأبان “مطير”، أنه ينبغي احتساب الأجر في تقديم كل الخدمات للمستفيدين، مفيدًا في السياق ذاته أنها تجربة مميزة تتيح للجميع خدمة المعتمرين والزوار كل من موقعه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع