مثال للإدارة والحرص على تثقيف المريض

مواطنون يشيدون بجهود المركز الصحي بسليمانية جدة

مواطنون يشيدون بجهود المركز الصحي بسليمانية جدة
جدة- الوئام- هاني الثبيتي:

يبذل المركز الصحي بحي السليمانية بمحافظة جدة جهودا كبيرة لخدمة المواطنين، حتى أنه أصبح مثالا يحتذى به بإدارته وموظفيه وحرصه على تطبيق البرامج التثقيفية للمرضى، وفق رواية كثير من السكان.

عدسة “الوئام” انتقلت إلى المركز والتقطت صورا للخدمات كما سجلت روايات لعدد من السكان.

طلال المقاطي، أحد السكان قال إن التطور بمركز حي السليمانية ملموس بالفترة الأخيرة وذلك من خلال ما يقدمه المركز من خدمات عن طريق الإخصائيين النفسيين والمتابعة العلاجية لهم بالمركز ومن ثم التحويل إلى العيادات النفسية بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة وهذه تعتبر من الخدمات الجليلة التي يقدمها المركز، على حد تعبيره.

وقالت أمل الشهري لـ”الوئام“: “يقدم المركز توعية صحية للمريض من خلال مشرفة التوعية الصحية بالمركز وذلك ضمن برنامج الرعاية النفسية الأولية الذي يحرص على التثقيف صحي للمريض الذي يعاني من الأمراض المزمنة (مثل:داء السكري، وارتفاع ضغط الدم، والربو).

وأضافت أن ذلك من أجل الاكتشاف المبكر لحالات الاكتئاب والقلق بين مراجعي المركز لتخفيف معاناة المرضى و تقديم خدمات نفسية أولية شاملة للتحكم في الأمراض العضوية المزمنة، ورفع مستوى الرضى لدى متلقي ومقدم الخدمة الصحية.

وقال المواطن محمد عمر، إن المركز ساهم في تمكن ابنه من الإقلاع عن التدخين وذلك من خلال المتابعة الدورية بعيادة مكافحة التدخين التي تبذل وزارة الصحة بها الكثير من الجهود من أجل الإقلاع من هذه الآفة التي تسببت بالعديد من الأمراض الخطيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة

شاهد النسخة الكاملة للموقع